[Arabic] - شريفة - الفيل


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
September 2021
Duration
0 hours 34 minutes
Summary
'حكت لي خالاتي مرارًا عن اليوم الذي كنت فيه طفلًا ذا ثلاثة أو أربعة أعوام، واضطرت العائلة كلها للمبيت في منزل واحدة منهن، قلن لي ضاحكات أنني عند حلول المساء ومجيء موعد النوم بدأت في التوتر، صرت أجول في المنزل لتحديد أماكن النوم المتاحة، وبعصبية صرت أوزعهن بين تلك الأماكن، ولم أسترح يومها حتى استجبن لي وهن غارقات في الضحك ويرددن 'شريفة اشتغلت'، قاصدات أمهن، جدتي، التي ماتت قبل رشدي، لكنهن يواصلن حكايتهن بأن 'مخها ماكانش بيهدى، بتقعد تفكر في خمستلاف حاجة وتتوتر كده زيك من أقل حاجة'. تُقص علي الحكاية، ويُذكر معها من 'بتشتغل معاه شريفة' في العائلة مثلي، ونضحك.'

أفسد القلق حياته، وأثر سلبًا على تركيزه ومعدل ساعات عمله اليوم. شاب يعاني اضطراب القلق، ويحاول الخروج من هوة مظلمة عبر كل الطرق المتاحة. كيف تتحول أفكارنا إلى جدار يمنع تواصلنا مع العالم؟

حلقة 'شريفة' من فيل، تروي تجربة أخرى مع اضطرابات القلق واضطراب الشخصية الحدية.

'الفيل' حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart