[Arabic] - عساليج

Written by:
اياد حمود
Narrated by:
محمد محمود

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
November 2019
Duration
4 hours 31 minutes
Summary
'بعض الأشياء في هذا العالم لا يجب أن تُقال، لا لغبائها ولا لقلة أهميتها ولكن بسبب الخوف من ردة فعل الناس... مثل العسلاج عندما يبدأ بالنمو مخضراً، يبدو خجلاً لكن بداخله وردة جميلة ستزهر يوماً ما.
أذكر كنت ذات مرة في زيارة لبعض الأصدقاء فطلبت من شخص مناولتي الشاي فقال: والله رأيت هذه اللحظة من قبل، رأيتك وأنت تمد يدك لتأخذ الشاي في نفس الجلسة ونفس المكان، وقال: ربما حلمت بهذا المنظر في منامي وتحقق اليوم... فأخبرته أنّني قرأت عن هذه الحالة وأسمها( Déjà vu) وسببها أن الذاكرة القصيرة تقوم بالخطأ بتخزين هذا المنظر في الذاكرة الطويلة فنعتقد أن هذا المنظر من الماضي وليس من الحاضر، فضحكوا وقالوا (وش عنده آينشتاين)...نعم لقد ضحكوا على عسلاجي الصغير... اليوم أقدم لكم كتابي وبه عساليجي التي جمعتها عبر الزمن لعلها تُزهر يوماً..
فنحن لطالما كنا نسمع القصص الغريبة في المجالس ووسائل التواصل وغيرها ونستغرب كيف لم تمر علينا رغم أهميتها وغرابتها، والأكثر غرابة عندما تكتشف أن كل ما كنت تعتقده كان غير صحيح
في الماضي كنت اعتقد أن الفصول الأربعة تمر على جميع سكان الكرة الأرضية، لكني أصبت بصدمة عندما اكتشفت أنَّ الشتاء عندما يحل على نصف الكرة الجنوبي فإن فصل الصيف يكون قد حل على نصف الكرة الشمالي.
هناك حقائق مسلّم بها لم نكن نعرفها رغم أهميتها، وحقائق قديمة تمنينا لو كنا عرفناها، وحقائق جديدة نتمنى لو أنها تأتي أمام أعيننا لنتعرف عليها.
في هذا الكتاب سأحاول قدر المستطاع تقديم بعض الحقائق التي اخترتها لكم، وأتمنى ان تحوز على رضاكم'
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart