[Arabic] - مزرعة الحيوان

Written by:
جورج أورويل
Narrated by:
مارلين شكيب

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2020
Duration
3 hours 35 minutes
Summary
'مزرعة الحيوان' هي رائعة جورج أورويل الخالدة.. اختيرت دائمًا ضمن أفضل الأعمال الأدبية في القرن العشرين،تُرجمت لأكثر من سبعين لغة، وقرأها الملايين في كل أنحاء العالم، طُبعت هذه الرواية الأشهر لكاتبها للمرة الأولى في عام 1945 ومازالت حتى يومنا هذا.
تبدأ الحكاية عندما تجتمع جميع حيوانات المزرعة لسماع 'ميجور' الخنزير العجوز، الذي وصف حلمه بعالم تعيش فيه الحيوانات بحرية وسعادة، وحياة تخلو من طغيان الإنسان، وأخبرهم كيف أن حياتهم قصيرة، يظلّون يكدحون فيها، ثم في النهاية يذبحون… ولايوجود في إنجلترا كلها حيوان حر...
كما يقوم بتعليمهم النشيد الثوري 'يا وحوش إنجلترا'، لتقوم ثلاثة خنازير، بعد موت 'ميجور' بتحويل خطابه إلى مذهب خاص وعملوا على نشره لتقرر الحيوانات القيام بثورة ضدّ مالك المزرعة لتحكم نفسها بنفسها وتتولى شؤون حياتها.
وهنا برع أورويل في أن يُجرى نوعًا من الحكمة السياسية الساخرة والممتعة على ألسنة الحيوانات، تكشف التناقض الحاد بين الشعارات الثورية وممارسات الحكام بعد الثورة، على خلفية نقده اللاذع للديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.. لكنه يتجاوز ذلك أيضًا ليغوص بعيدًا في أعماق الحيوانات التي منها ــ وليس على رأسها ــ الإنسان!
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$9.99
View Cart