[Arabic] - مقتل الكومنداتور: مجاز يتحول


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
June 2023
Duration
16 hours 44 minutes
Summary
يقرر الرواي بعد اطلاعه على لوحة «مقتل الكومنداتور» التي وجدها مخبأة في منزل الرسام «توموهيكو أمادا»، التوقف عن العمل في رسم البورتريهات التجارية، لكنه يخضع لإلحاح جاره الغني الغامض «منشكي»، ويرسم له بورتريهًا يُظهر فيه موهبةً كبيرة في عالم الرسم، ويشجعه ذلك على تكرار التجربة مع «ماريا» المراهقة ذات الثلاث عشرة سنة، تشعر بعدها تجاهه بارتياحٍ، لكنها ترتاب من منشكي، خصوصًا بعد أن رأته يراقبها بمنظارٍ متطور من شرفة بيته، ويقيم علاقة حميمة مع عمتها.

لا يجد السارد مفرًا من الانشغال بتفسير لوحة «مقتل الكومنداتور»، ويصل في ذلك إلى الربط بين محتوى تلك اللوحة المنفذة وفق أسلوب ياباني موغل في القدم، وأحداث شهدتها ألمانيا والنمسا واليابان في ثلاثينيات القرن الماضي، على خلفية بروز نزعات نازية وفاشية في ذلك الفضاء الأورو آسيوي.

يختلط الواقع بالخيال؛ حيث يوجد عالم مجازي يوازي العالم الواقعي، وشخصيات تتجسد من اللوحات، وحفرة غامضة أمام مجسم معبد تبدأ وتنتهي عندها الكثير من الأحداث، وسكين تظهر وتختفي، ويخوض الراوي تجربة فريدة تجعله يختفي عدة أيام في نفس الفترة التي تختفي فيها ماريا. أين كانا؟ وهل ستغلق دائرة الأحداث تمامًا؟ وما سر مراقبة منشكي لماريا؟ وهل سيخرج البطل من عالم المجاز؟!

«مقتل الكومنداتور (2): مجاز يتحول» رواية تنتمي إلى الواقعية السحرية للروائي الياباني «هاروكي موراكامي». وهي رواية مليئة بالخيال والفن مثل الرسم والموسيقى، كما تكشف عن فترة من تاريخ اليابان الدموي، وتبدو وكأنها رحلة بحثٍ عن الذات، لكنها تتخطى ذلك؛ حيث تدور حول قوة الفن البنّاءة وقوة العنف الهدّامة، والقدرة على جعل هشاشتنا ذهبًا، مهما بدت أيامنا قاتمة.

استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$19.99
View Cart