[Arabic] - أشكر حسادك

Written by:
عائض القرني
Narrated by:
داود عفيشات

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
July 2021
Duration
5 hours 22 minutes
Summary
عائض القرني هو كاتب وشاعر وداعية إسلامي سعودي، له الكثير من المحاضرات المرئية والمسموعة وألّف العديد من الكتب التي بيع منها ملايين النسخ.
اشكر حسادك كتاب يتناول فيه عائض القرني موضوع الناس الحاسدة والحاقدة على غيرها، وكيف نتعامل مع هذا البلاء ومع هؤلاء البشر. يأتي الكتاب كوسيلة للمواساة والتخفيف عن الأشخاص المبتلين ببلاء الحسد والحقد عليهم، لتطمئن قلوبهم وترتاح نفوسهم، وإن وجود الناس الحاسدين لهو دليل على نعمة الله التي أُسبغت على المحسودين، فهم كالشجرة المثمرة التي يرميها الآخرين حقداً وكرهاً.
من أجواء كتاب اشكر حسادك: 'النقد الموجه إليك يساوي قيمتك تماماً، وإذا أصبحت لا تُنقد ولا تُحسد فأحسن الله عزاءك في حياتك، لأنك مت من زمن وأنت لا تدري، وإذا أصبحت يوماً ما ووجدت رسائل شتم وقصائد هجاء وخطابات قدح فاحمد الله فقد أصبحت شيئاً مذكوراً وصرت رقماً مهماً ينبغي التعامل معه.
إن أعظم علامات النجاح هو كيل النقد جزافاً لك، فمعناه أنك عملت أعمالاً عظيمة فيها أخطاء، أما إذا لم تُنقد ولم تُحسد فمعناه أنك صفر مكعّب 'حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ'. يقول صاحب كتاب (دع القلق): إن الناس لا يرفسون كلباً ميتاً، ولكن أبا تمام سبق لهذا المعنى فسطّره وعطّره وحبّره فقال: وإذا أراد الله نشر فضيلة.. طويت أتاح لها لسان حسود
يقول أحد الكتّاب: عليك أن تشكر حسادك، لأنهم تبرعوا بدعاية مجانية نيابة عنك، وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من أصدقائك الأعداء أو من أعدائك الأصدقاء فلا ترد عليهم بل سامحهم واستغفر الله لهم وزد في إنتاجك وتأليفك وبرامجك فإن هذه أعظم عقوبة لهم، يقول زميلي أبو الطيب: إني وإن لُمت حاسدي فما.. أنكر أني عقوبة لهم'
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart